الاتحاد الوطني يطلق بطولته الثامنة
الثلاثاء, 02 أبريل 2013 17:53

altaltانطلقت الاثنين 01/04/2013 مساء بالملعب الاولمبي البطولة الثامنة للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا وقد حضر حفل الانطلاقة الى جانب الأمين العام للإتحاد الوطني ممثل عن المدرسة العليا للتعليم رئيس المجلس الطلابي للاتحاد وأعضاء المكتب التنفيذي إضافة إلي عدد كبير من المناضلين.

بدأ حفل الافتتاح بتلاوة آيات من الكتاب العزيز بعد ذلك تناول الكلام مسؤول الثقافة والرياضة بالمكتب التنفيذي اعل ولد أحمد سالم الذي أكد أن هذه البطولة تندرج ضمن النشاطات التي يقوم بها الاتحاد والرامية الى تعزيز الوحدة الطلابية وبث روح التنافس والتشارك الايجابي بينهم مضيفا أنه رغم أجواء الإنتخابات الداخلية والمؤتمر التي عاشها الإتحاد مؤخرا إلا أنه أبي إلا أن ينظم هذه البطولة بمشاركة 17 فريقا من كافة مؤسسات التعليم العالي إضافة إلى الجامعات الحرة التي تشارك في البطولة لأول مرة.

 

الأمين العام للاتحاد الوطني محمد سالم ولد عابدين وفي كلمته بالمناسبة قال :إن هذه البطولة تميزت بمشاركة الجامعات الحرة وأنها تأتي لتأكد علي شعار الإتحاد الوطني الخالد يد تبني وأخري تطالب مؤكدا أن الاتحاد يحضر لأسبوعه الطوعي الذي سينطلق بعد أيام والذي سيكون إضافة حقيقية بعيدا عن ثقافة التدجين ليعلن في ختام كلمته الانطلاقة الرسمية للبطولة الثامنة لكرة القدم.

 

بعد ذلك وعلي نجيلة أرضية الملعب الأولمبي أعطي الأمين العام الإشارة الفعلية لانطلاق البطولة، لتبدأ المباراة الافتتاحية والتي دارت أحداثها بين فريق النهضة احد الفرق المتأهلة حسب القرعة عن كلية الآداب والعلوم الإنسانية والفريق الممثل للمعهد الجامعي المهني .

 

الشوط الأول من المباراة انتهي بتقدم فريق المعهد الجامعي المهني بهدف سجله عن طريق الخطأ مدافع فريق النهضة في مرماه.

 

في الشوط الثاني أخذت المباراة اتجاها يصب لصالح المعهد الجامعي خاصة بعد طرد اللاعبين رقم 12 و24 من فريق النهضة، ليكمل الفريق المباراة ببقية لاعبيه ويتحمل خسارة ثقيلة بأربع أهداف مقابل لاشيء.

 

يذكر أن هذه البطولة ستستمر حوالي شهر وسط توقعات بتنافس كبير بين مختلف الفرق المشاركة على أن نختتم بحفل كبير يتم خلاله توزيع الجوائز علي الفرق الفائزة.