لننهض جميعا من اجل محاربة الاغتصاب و التحرش
الاثنين, 01 أبريل 2013 09:33

altaltإننا في منظمة "آدم لحماية الطفل و المجتمع" و مشروع "لا للإباحية" التابع لها نعلن إدانتنا القوية لجرائم الاغتصاب و القتل الأخيرة و التي تدل على وصول الحالة الأمنية لعاصمتنا نواكشوط إلى وضع غير مسبوق من الانفلات الأمني و الانتشار الفاضح للعصابات الإجرامية.

و نحمل المسؤولية مباشرة لوزارة الداخلية و الإدارة العامة للأمن الوطني و الأجهزة القضائية حيث أن هذه الجهات جميعا تفشل في أداء دورها و تتساهل مع جرائم الاغتصاب و الدعارة مما أدى إلى تشجيع المنحرفين على المغالاة في هذه الجرائم و التوسع فيها و بناءا على هذه الوضعية المأساوية و الانتشار الكارثي لجرائم الاغتصاب و التحرش ( أكثر من 20 حالة اغتصاب معلنة بشهر مارس في مدينة نواكشوط لوحدها ! )  فإننا في منظمة آدم نعلن للمجتمع الموريتاني و للحكومة عن المواقف التالية :

 

·        أن زمن الفوضى و التسيب و السكوت على عصابات الاغتصاب و الدعارة قد ولى بغير رجعة

 

·        أن تساهل و تواطؤ بعض المسؤولين في الدولة مع جرائم الاغتصاب و شبكات الدعارة و حمايتهم لها لم يعد ممكنا أو مقبولا و سيعرضهم مباشرة للملاحقة القانونية و للفضح و التشهير و الملاحقة الشعبية.

 

·        إن عدم إيقاف الحكومة لعصابات الدعارة و الاغتصاب سيؤدى إلى ثورة شعبية أخلاقية اجتماعية عارمة تجرف أمامها كل تلك العصابات و من يقف في صفها و يوفر لها الحماية.

 

 

كما أننا في منظمة آدم نعلن إصرارنا على المطالب العاجلة التالية:

 

1- إقالة وزير الداخلية و المدير العام للأمن الوطني و المدير الجهوى لأمن منطقة نواكشوط.

 

2- اعتقال منفذي جريمة اغتصاب و قتل المواطنة "بندا سوجي"  و جميع جرائم الاغتصاب الأخرى و إنزال أقسى العقوبات بهم.

 

3- ملاحقة عصابات الاغتصاب و الدعارة الإجرامية و اعتقال أفرادها و إنزال اقسي العقوبات بهم.

 

4- تشديد عقوبات الاغتصاب في القانون الجنائي الموريتاني لكي تصل إلى الإعدام و السجن المؤبد و الغرامات المالية المشددة و الإخصاء( للمغتصبين الخطرين و مغتصبي الأطفال).

 

5- اعتماد نظام أمنى لتحديد سيارات الأجرة( سائقها و مالكها و عناوينهما) وإلزامها بلون موحد لتلافي استخدامها من طرف عصابات الاغتصاب ( حيث أن سيارات الأجرة المزيفة هي وسيلتهم الرئيسية في الاختطاف حاليا)

 

6- حملات تحسيسية في المدارس الإعدادية و الثانوية حول خطورة جرائم التحرش و الاغتصاب.

 

7- منع تداول المواد الإباحية و الجنسية الفاضحة ( تشمل أفلاما خاصة بالاغتصاب يقوم المنحرفين بتقليدها و تطبيقها على ارض الواقع على الضحايا الأبرياء) و إيقاف من يقوم بتوزيعها في مناطق سوق التباتبة و شارع اكلينك و في مراكز الفيديو في عدة أماكن في المدينة , إضافة إلى ضرورة حجب المواقع الإباحية السيئة على شبكة الانترنت.

 

8- وضع إستراتيجية وطنية لحماية الشباب من الانحراف و محاربة الاغتصاب و التحرش.

 

 

منظمة آدم لحماية الطفل و المجتمع (( مشروع لا للإباحية ))

 

نواكشوط 31 مارس 2013