ولد بتاح : النظام نجح في إذلال المواطن وتدمير وحدة الوطن
الاثنين, 02 نوفمبر 2015 10:15

altaltترأس مساء أمس الأحد بدار النعيم رئيس حزب اللقاء، ذ/ محفوظ ولد بتاح تجمعا جماهيريا، نظمه منتسبوا ومؤيدوا حزب اللقاء بهذه المقاطعة وبعد الكلمات، التي تحدثت خلالها شخصيات منتسبة للحزب وأخرى تحدث خلالها ممثلا الشباب والنساء، 

والذين تحدثا عن هموم الشباب والنساء بالبلد.. بعدها تحدث الرئيس محفوظ عن استعداده الشديد لمحاورة والاستماع لأي فرد من أبناء الوطن، موضحا أن حزب اللقاء، لم يعارض من أجل مكاسب ذاتية يجنيها أو أخرى لم يحصل عليها، وإنما بسبب طبيعة النظام الاستبدادية ونهجه المدمر للوطن والمواطن والذي عكس بجلاء، فشله في كل شيء، باستثناء إذلال المواطن الموريتاني وتدمير وحدته الوطنية ونهب خيراته.

فنظام- كهذا النظام المستبد والذي استخدم سلاحا خصصه الشعب لحماية أمنه الوطني وحوره عن غايته، ليصبح أداة للاستيلاء على السلطة بالقوة، فأي نظام كهذا، هو نظام جاهز للخضوع لأي ابتزاز خارجي، لأنه لا يقيم وزنا للمواطن ولا لمصالح الوطن.

وشدد الرئيس بتاح على ضرورة تحمل جميع المواطنين لمسؤوليتهم، اتجاه وطنهم، الذي قال إن جميع جيرانه لم يسلموا بعد بوجوده، مؤكدا أنهم لا زالوا متربصين به وجاهزين للانقضاض عليه.

وأكد رئيس حزب اللقاء أن ولد عبد العزيز، يمثل حالة غريبة، جعلته لا يبحث عن إرضاء شعبه- مثل ما يفعل الحكام الشرعيون- بل يغضب على هذه القبيلة أو تلك، فهو شخص يحتقر مؤيديه ويحقد على معارضيه.

وبخصوص الحوار، أوضح ذ/ بتاح أن المنتدى هو أول المطالبين به، لكنه الحوار الجاد، والمسؤول والمنصف، فالحوار- في نظره- هو أداة حضارية، تعتبر بديلا عن العنف وأداة لترسيخ الديمقراطية، التي قال إنها السبيل الوحيد للتنمية وللاستقرار ولترسيخ روح المواطنة ودولة القانون، مؤكدا أن النظام مستبد بطبعه، لذا لا يرغب في حوار جاد، يفرض عليه التزامات تحسن من العملية الانتخابية وتكرس الحقوق المتساوية لجميع المتنافسين.