الأخبار إنفو: قائمة أصدقاء ولد عبد العزيز الماليين خلال قيادته للأركان الخاصة
الأربعاء, 28 أكتوبر 2015 12:39

http://www.alakhbar.info/alaimg/01(38).jpghttp://www.alakhbar.info/alaimg/01(38).jpgتناولت صحيفة الأخبار إنفو في عددها اليوم الأربعاء 28 – 10 – 2015 ما وصفته بالأصدقاء الماليين لولد عبد العزيز خلال فترة توليه لقيادة الأركان الخاصة للرئاسة 2008، وذلك اعتمادا على وثائق حصلت عليها بصرف فواتير لقائمة من هؤلاء الأصدقاء خلال منتصف العام 2008.

وقالت الصحيفة إن الوثيقة الخاصة التي حصلت عليه تكشف عددا من الشركات والأصدقاء الماليين لولد عبد العزيز خلال هذه الفترة، مشيرة إلى أنه ما يزال يحتفظ بالعديد منهم إلى اليوم، بل تطورت علاقته بهم بعيد توليه الرئاسة، فيما دفع خلافه مع بعضهم إلى الهجرة خارج البلاد، والإقامة هناك.

وتظهر الوثيقة صرف مئات الملايين من الأوقية، وثقت فواتيرها خلال منتصف العام 2008، واستفادت منها 9 شخصيات، و29 شركة أو مؤسسة، وتحمل الوثيقة تفاصيل عديدة عن المبالغ المصروفة، من بينها رقم الفاتورة، ومبلغها، وتاريخ صرفها، واسم الشخصية أو المؤسسة التي صرفت لها.

ومن بين الشخصيات التي وردت أسماؤها في الوثيقة من وصفته الصحيفة برفيق ولد عبد العزيز خلال حادثة رصاصة اطويله وابن عمده ولد عبد العزيز، وكذا رفيقه السياسي مولاي ولد محمد الأغظف، والذي حولت له مبالغ مالية شهرين قبل الانقلاب، وكذا رئيس مجلس الشيوخ محسن ولد الحاج، ورجل الأعمال المقيم في المغرب محمد ولد بوعماتو، إضافة لأسماء شخصيات أخرى غير مشهورة، فضلا عن شركات ومؤسسات عديدة رسمية، وخاصة، بل ووهمية. حسب الصحيفة.

 

الأخبار