4500 حساب يغرد بشكل دائم لنشر الإلحاد في السعودية
السبت, 24 أكتوبر 2015 13:23

altaltكشف ملتقى المغردين الثالث عن وجود 4500 حساب تغرد بشكل ممنهج لنشر الإلحاد في المجتمع السعودي، بالإضافة إلى 25 ألف حساب على تويتر لنشر الرذيلة. هذا بالإضافة إلى نشر 530 مليون تغريدة عربية شهرياً، والكشف عن أنّ المتابعين 

الوهميين أو المدفوعين أو المستأجرين يمثلون 50 بالمائة من "الفولورز" على "تويتر".

هذه العناوين وغيرها ناقشها #ملتقى_المغردين الثالث الذي عقد صباح اليوم في الدوحة، ونظمته دار الشرق "بوابة الشرق" للعام الثالث على التوالي، بمشاركة نخبة من الناشطين والخبراء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وانطلقت نسخة الملتقى الثالث هذا العام تحت عنوان "الأفكارُ تتلاقى". ووفق نائب الرئيس التنفيذي للنشر والإعلام ورئيس تحرير جريدة الشرق جابر الحرمي، فإن الملتقى يسعى إلى التحاور حيال كيفية الانتقال بالتغريد للدفاع عن قضايا الأمة، مشيراً إلى أن دار الشرق وبوابتها الإلكترونية أخذت على عاتقها "البحث عن القضايا التي يمكنُ أن نلتقي عليها، والبناء عليها، لتوسيعِ قاعدةِ الالتفافِ، خدمةً لقضايا أمتنا".

وأكد الحرمي أن ملتقى المغردين "مِنصة إعلامية تتيح للجميعِ نقاشاً حراً، وطرحاً راقياً"، نستهدف من خلاله "العمل على إيجادِ إعلامٍ هادف، يُسهِمُ في وضعِ لبِناتِ البناء، بدلاً من توظيفه كمعوَل هدمٍ في المجتمعات".