تري من هو المصدر المأذون الذي يفند تصريحات الناطق بإسم الحكومة
السبت, 24 أكتوبر 2015 00:00

altaltتناقلت وسائل اعلام محلية تصريحا منسوبا الي مصدر مأذون في السلطات العليا في البلد يفند فيه تصريحات وزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة بخصوص نفيه ارسال قوات موريتانية للقتال في اليمن, وقال 

التصريح الذي نشر في عدة مواقع بصيغة موحدة ان ماقاله الوزيراي وزير العلاقات مع البرلمان لايعدو كونه رأيا شخصيا وليس له علاقة بالقرار الرسمي حسب تعبير التصريح الذي جاء فيه " إن تصريح محمد الأمين ولد الشيخ وزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني حول إرسال قوات موريتانية إلى اليمن يمثل رأيه الشخصي،..

وأكدت هذه المصادر إن الوزير كان يتحدث انطلاقا من معلوماته الشخصية حين قال بأن لا علم لديه بموضوع إرسال القوات.."

 

يذكر ان تصريحات الوزير الناطق الرسمي باسم الحكومة جاءت خلال حديثه في المؤتمر الصحفي الأسبوعي الذي يعقده عقب كل اجتماع لمجلس الوزراء ولم يأت حديثه في اطار برنامج تلفزيوني او اذاعي خاص ولا في تصريح تمت اساءة فهمه حسب ماقد يدعيه البعض وانما جاء ردا علي سؤال لأحد الصحفيين عن موضوع ارسال جنود موريتانيين الي اليمن .

 

والسؤال الذي يطرح نفسه بالحاح ماهي الجهة التي تصف نفسها بالمصدر المأذون وتفند علنا تصريحات منسوبة لمن يفترض فيه انه يتحدث بإسم الحكومة , خصوصا في مسألة تتداخل فيها العلاقات الخارجية وتجاذبات الداخل ؟ 

 

وهذا نص التصريح الذي تم نشره علي نطاق واسع بصغة واحدة :

 

"قالت مصادر رفيعة في السلطة اليوم الجمعة إن تصريح محمد الأمين ولد الشيخ وزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني حول إرسال قوات موريتانية إلى اليمن يمثل رأيه الشخصي،..

 

وأكدت هذه المصادر إن الوزير كان يتحدث انطلاقا من معلوماته الشخصية حين قال بأن لا علم لديه بموضوع إرسال القوات..

 

والواقع تضيف مصادرنا إن أي قرار سيتخذ بهذا الشأن سيتم الإعلان عنه في وقته للرأي العام الوطني، واستغربت هذه المصادر تلقف تصريح الوزير من بعض الجهات المغرضة واستخدامه لأغراضها الخاصة.

 

وطالبت المصادر هذه الجهات بتوخي الدقة وتحري الحقيقة قبل أن تطلق العنان لتأويلاتها وتبريراتها التي لا تخلو من غرضية."