ولد عبد العزيز يتفقد المطار الجديد ..وشركة النجاح تمنع كافة الإجازات عن العمال
الأربعاء, 21 أكتوبر 2015 22:41

altافادت مصادر عليمة لموقع الغد ان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز سيؤدي زيارة تفقد لمطار انواكشوط الجديد قيد الإنشاء في السادس والعشرين من الشهر الجاري بغية الإطلاع علي مستوي تقدم الأشغال في هذه المنشأة التي بات من شبه المؤكد انها ستكون من ضمن المنشآت التي سيتم تدشينها في الذكري الخامس والخمسين لعيد الإستقلال الوطني .

وحسب مصادرنا فإنه من المؤكد ان عدة مباني وتجهيزات اساسية في المطار الجديد لن يكتمل تشيدها في الآجال المطلوبة ومن هذه المباني الجناح الرئاسي بالمطار والإطفاء والمطار العسكري ...

 

وتواصل شركة النجاح المملوكة لـ"اسرة الصحراوي" احمدسالك ولد البوه ممارسة المزيد من الضغوط علي عمالها العامليين في تشييد مطار انواكشوط الدولي - الذي تولت شركة "النجاح" انجازه بموجب صفقة مثيرة للجدل في العام 2011 - , وتهدف الشركة من وراء زيادة ضغوط العمل وساعاته علي العاملين حسب بعض المصادر الي محاولة الشركة الإنتهاء من اشغال المطار قبل الثامن والعشرين من شهر نوفمبر المقبل ذكري استقلال البلاد بعدما تم تأجيل تسليمه ثلاث سنوات .

 

وحسب مصادرنا فإن كافة انواع الإجازات والراحات بمافيها العطل الأسبوعية ممنوعة بشكل تام وصارم علي كافة عمال الشركة , بالإضافة الي تردي مستوي ونوعية التغذية المقدمة للعمال في مطاعم الشركة حيث وصلت الي وجبتين فقط غالبية مكوناتهما من الأرز والسمك المجفف "كيج" .

وكانت الحكومة الموريتانية قد اتفقت في العام 2011 مع مكتب EGIS الفرنسي، على أن يقوم المكتب المذكور برقابة الأعمال الفنية في مشروع بناء مطار انواكشوط الجديد، وتمت الاتفاقية لمدة 30 شهرا، تنتهي في شهر يونيو 2014.