"الفيفا" تنشر لائحة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية للعام 2015
الثلاثاء, 20 أكتوبر 2015 14:16

وكالاتوكالاتكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، اليوم، عن لائحة المرشحين الـ23 لنيل جائزة «الكرة الذهبية» لأفضل لاعب في العالم لعام 2015. وستُعلن القائمة النهائية المؤلفة من ثلاثة لاعبين في 30 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، على أن تسلم الجائزة في 11 كانون الثاني/يناير في زيوريخ.

ويبدو أن لاعب برشلونة الأرجنتيني، ليونيل ميسي، الذي حصل أواخر آب/أغسطس الماضي على جائزة أفضل لاعب في أوروبا، مرشح لاستعادة «الكرة الذهبية» من غريمه نجم ريال مدريد الإسباني، كريستيانو رونالدو. واحتكر ميسي ورونالدو الجائزة منذ عام 2008.

ويمثّل الفريق الكاتالوني في هذه اللائحة الأولية، فضلاً عن ميسي، مواطنه خافيير ماسكيرانو، أندريس إنييستا، البرازيلي نيمار، الكرواتي إيفان راكيتيتش، والأوروغوياني لويس سواريز.

 

وضمت اللائحة أيضاً خمسة لاعبين من ريال مديد، هم فضلاً عن رونالدو، الويلزي غاريث بايل، الكولومبي خاميس رودريغيز، الألماني طوني كروس، والفرنسي كريم بنزيمة. ويتساوى بايرن ميونخ ، بطل ألمانيا، مع ريال مدريد من حيث عدد اللاعبين المرشحين، إذا تضم اللائحة البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الألماني توماس مولر، الهولندي آرين روبن، التشيلي أرتورو فيدال، والحارس الألماني مانويل نوير.

 

وإضافة إلى اللاعبين المذكورين، ضمّت اللائحة الأسماء التالية: الأرجنتيني سيرخيو اغويرو والعاجي يايا توريه والبلجيكي كيفن دي بروين (مانشستر سيتي الانكليزي)، البلجيكي إدين هازار (تشلسي الانكليزي) والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش (باريس سان جرمان الفرنسي)، الفرنسي بول بوغبا (يوفنتوس الايطالي)، التشيلي أليكسيس سانشيز (أرسنال الانكليزي).

 

كذلك كشف الاتحاد الدولي عن لائحة تضم عشرة مدربين سيتنافسون على جائزة أفضل مدرب لعام 2015، وهم: الإيطالي ماسيميليانو اليغري (يوفنتوس الإيطالي)، ومواطنه كارلو أنشيلوتي (ريال مدريد الإسباني)، والفرنسي لوران بلان (باريس سان جرمان الفرنسي)، والإسباني أوناي إيمري (إشبيلية الإسباني)، ومواطناه بيب غوارديولا (بايرن ميونيخ الألماني) ولويس إنريكي (برشلونة الأسباني)، والبرتغالي جوزيه مورينيو (تشلسي الإنكليزي)، والأرجنتيني خورخي سامباولي (منتخب تشيلي)، ومواطنه دييغو سيميوني (أتلتيكو مدريد الإسباني)، والفرنسي أرسين فينغر (أرسنال الإنكليزي).