وزير الصحة يؤكد تزايد عدد الوفيات بسبب حمي "الوادي المتصدع'
الاثنين, 05 أكتوبر 2015 23:27

وزير الصحة المثير للجدل ولد جلفونوزير الصحة المثير للجدل ولد جلفونأكد وزير الصحة الموريتاني  ولد جلفون وفاة 4 أشخاص فقط بسبب حمي الوادي المتصدع منذ منتصف الشهر الماضي تاريخ اكتشاف حالة من هذا الوباء في البلاد، وأكد تماثل 6 مصابين للشفاء دون أن يوضح عدد المصابين المشتبه بهم .

 

وأوضح الوزير الذي كان مرتبكا خلال حديثه في التلفزيون الرسمي كضيف للنشرة الرئيسية أن هذه الوفيات الأربعة منها اثنتان لمصابين بأمراض أخرى كالكبد.

 

وفي السياق ذاته  أكد الوزير أنهم لا زالوا بانتظار نتائج العينات التي تم إرسالها للمخابرالسينغالية من أجل تحديد ما إذا كانت الإصابات المشتبه بها تمثل حالات إصابة فعلية بحمى الوادي المتصدع .

 

وحاول الوزير تطمين الرأي العام من خلال التأكيد على أن حمى الوادي المتصدع لا تنتقل عادة من الإنسان إلى الإنسان، نافيا بشدة أي علاقة بين هذه الوضعية الصحية وتأخير افتتاح السنة الدراسية.

 

يذكر ان قطاع الصحة منذ تولي الوزير الحالي قيادته شهد عدة انتكاسات منها انعدام الأدوية في الصيدليات داخل المستشفيات والنقاط الصحية بالداخل وفي مركز الأنكولوجيا .

كما تم تسجيل العديد من الحوادث الطبية التي راح جراءها ابرياء بسبب تعاطي ادوية منتهية الصلاحية واهمال الجراحين خلال تأديتهم لمهاهم داخل المشافي العامة والخصوصية اضافة الي الحديث عن تفشي الزبونية داخل القطاع ومنح صفقات لمقربين من الوزير