خلافات قوية داخل ائتلاف الاغلبية تمنع حتي الآن من نقل الرئاسة الدورية
الجمعة, 02 أكتوبر 2015 14:24

altaltافادت مصادر في ائتلاف احزاب الاغلبية الداعمة لنظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز الحاكم في موريتانيا انه تم تاجيل اجتماع كان من المقرر ان تعقده احزاب الاغلبية امس الخميس لنقل الرئاسة الدورية الي احد الاحزاب الاعضاء في الائتلاف.

 

وحسب ذات المصادر فان كلا من الرئيس الجديد لحزب الاصلاح محمد ولد احمد سالم طالبنا ورئيس حزب الكرامة شيخنا ولد حجب و رئيس حزب العدالة الديمقراطي محمد الأمين ولد محمد عبد الله ولد البان يتنافسون علي تولي رئاسة هذا الائتلاف الذي يتراسه ولد الشيخ ابي المعالي رئيس حزب الفضيلة منذ ازيد من ثلاث سنوات متتالية .

 

وحسب ذات المصادر فان تاجيل اجتماع احزاب الاغلبية يعود الي خلافات عميقة بين مكوناتها علي المرشحين اذ تعتبر الاغلبية رئيس حزب الاصلاح ولد احمدسالم طالبنا جديد علي التعاطي مع الشان السياسي بصفته رئيسا لحزب سياسي بينما تعتبر الاغلبية حزب الكرامة غير منتسب بصفة رسمية لهذا الائتلاف وبالتالي لايمكنه الترشح لرئاسته في حين تميل بعض الاصوات داخل الائتلاف الي اعتبار ولد البان غير ماهل لقيادة ائتلاف من هذا الحجم بسبب مواقفه المسبقة من بعض مكوناتها.

وينتظر ان يحسم الخلاف خلال الساعات المقبلة بتوجيهات عليا قد تكون لصالح رئيس حزب الاصلاح ولد احمدسالم طالبنا الذي يرتبط بعلاقات اجتماعية بقائد الجيوش قوي النفوذ في المؤسستين العسكرية والسياسية .

 

جدير بالذكر ان النظام الداخلي لائتلاف احزاب الاغلبية يحدد الرئاسة الدورية بثلاثة اشهر الا ان ولد اب المعالي امضي اكثر من ثلاث سنوات رئيسا لهذا الائتلاف المجتمع علي دعم قائد السلطة في البلاد.