المنتدى على حق !
الخميس, 01 أكتوبر 2015 16:19

الإمام أحمد ولد محمدو،  الأمين الدائم لحزب التكتل  الإمام أحمد ولد محمدو، الأمين الدائم لحزب التكتل أود أن أقدم، بكل تواضع، أحر التهاني لشعب بوركينا فاسو الشقيق، ولطبقته السياسية وسلطاته، بمناسبةاستعادةالمرحلة الانتقالية،التي توجت بتفكيك كتيبةالأمن الرئاسي (RSP).

إن هذا النوع من التنظيمات بمثابة "جيش داخل الجيش"، فهو ميليشيا فائقة التسليح أنشئت أصلا في ظل الأنظمةالاستثنائية لضمان أمن (بقاء...) رجل واحد،فاتخذت شعبا بكامله رهينة، مصادرة بذلك مستقبله علىحساب التناوب الديمقراطي على السلطة؛ هذا النوع من التنظيمات يمثل اليوم أكبرعقبة في وجه بناء ديمقراطية حقيقية داخل البلدان الأفريقيةالتي توجدبها،وخصوصافي موريتانيا.

 

ولهذاالسبب فحسب وجب التذكيربنجاعة موقف المنتدى الوطني من أجل الديمقراطية والوحدة، المتمسك بممهدات أي حوارسياسي جدي وشامل،المقدمة في عريضته الموجهة للحكومة والمتضمنة لضرورة "تصحيح وضع كتيبة الحرس الرئاسي بإدماج كافة عناصرها في الجيش الوطني"، مما من شأنه أن يعبر عن إرادة صادقة في إخراج قواتنا المسلحة و قوات أمننامن اللعبة السياسية؛ إن هذا الإجراء، الحيوي بكل المقاييس، سيمكن من البدء في العمل الجاد من أجل المصالحة الوطنية. 

 

وفي هذاالصدد،إنه لمن المؤسف أن نلاحظ أن"اللقاء التشاوري" الأخير و"الحوار" المزمع تنظيمه بعيدين-كل البعد -  عن الهدف المنشود ...

نواكشوط، 17 ذي الحجة 1436 – 1 أكتوبر 2015

الإمام أحمد ولد محمدو،

الأمين الدائم لحزب التكتل