إيجاز صحفي من وزارة الخارجية
الجمعة, 25 سبتمبر 2015 21:34

altaltمثل معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد حمادي ولد اميمو،  بلادنا في الإجتماع السنوي التاسع والثلاثون لوزراء خارجية مجموعة الـ 77 الذي تم انعقاده اليوم في نيويورك على هامش الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقد تطرق جدول أعمال الإجتماع، الذي ترأسته وزيرة الخارجية في جنوب إفريقيا السيدة مايت انكونا ماشابان، إلى العديد من النقاط الهامة تتعلق بموقف مجموعة الـ 77 من أجندة التنمية لسنة 2030 والالتزامات الخاصة ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي المتعلق بها، وكذا انتخاب رئيس جديد للمجموعة برسم سنة 2016.

 

وقد تميز الإجتماع  بحضور العديد من وزراء الخارجية في بلدان مجموعة الـ77 وكذا الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الدولية الوازنة.

 

ويذكر أن معالي الوزير يشارك في فعاليات الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة على رأس وفد هام من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، يضم كلا من السادة السفراء: الحسين ولد الديه، مدير العالم العربي والمنظمات الإسلامية، وكامرا سالوم، مدير الشؤون القانونية، وبا صمبا، مدير التعاون الدولي، ومحمد السالك ولد أحمد بانمو، مدير الإتصال، ومحمد ولد عبد العزيز، مدير التشريفات.

 

نيويورك، 24 سبتمبر 2015