مجلس الوزراء يجتمع الاربعاء ... والرئيس يغادر الي امريكا فجر يوم العيد
الثلاثاء, 22 سبتمبر 2015 11:28

altaltافادت مصادر  مطلعة ان مجلس الوزراء الاسبوعي سينعقد غدا الاربعاء قبل مغادرة رئيس الجمهورية ارض الوطن صبيحة عيد الاضحي متوجها الي الولايات المتحدة الامريكية للمشاركة في الدورة السبعين 

للجمعية العامة للأمم المتحدة التي افتتحت الأسبوع الماضي وسيكون أسبوعها الثاني مخصصا لاجتماع عام رفيع المستوى يستمر من يوم الجمعة 25 سبتمبر إلى الأحد 27 سبتمبر 2015.

 

 

كما تحدثت المصادر عن قيام رئيس الجمهورية خلال تواجده في امريكا بلقاء العديد من زعماء العالم والشخصيات الدولية كما سيجري فحوصا طبية في بعض المستشفيات المشهورة في امريكا استكمالا لعلاجه من مخلفات رصاصة الثالث عشر اكتوبر ٢٠١٢.

 

 

في سياق ذي صلة يتوقع أن يتفق قادة العالم على مجموعة جديدة من تدابير الاستدامة للأهداف الإنمائية للألفية في هذه الدورة التي انتخب لرئاستها موغنز ليكيتوفت من الدانمرك رئيسا وهو يشغل منذ 2011 رئيس البرلمان الدنمركي.  

 

من جهة ثانية توقعت بعض المصادر في رئاسة الجمهورية ان تصدر رئاسة الجمهورية مرسومين يتعلقان بعفو رئاسي عن بعض سجناء الحق العام وبعض الحقوقيين كما يتضمن المرسوم الثاني اعتبار يوم الجمعة عطلة معوضة علي عموم التراب الوطني .