تغيير قيادة حزب الاصلاح تم بموجب" صفقة"
الجمعة, 18 سبتمبر 2015 01:16

الرئيس الجديد لحزب الاصلاحالرئيس الجديد لحزب الاصلاحعلم موقع الغد من مصادر يوثق بها ان التحول الذي حصل اول امس في قيادة حزب الاصلاح خلال مؤتمر عام للحزب عقد لمدة ساعات ، وتم بموجبه نقل رئاسة الحزب الي النائب المحامي محمد ولد 

احمدسالم طالبنا المقرب من قائد اركان الجيوش الموريتانية  ولد الغزواني خلفا لرئيس الحزب سيدينا ولد محم الذي اصبح رئيسا للمجلس الوطني للحزب .

 

وحسب مصادرنا فان الصفقة الغير معلنة تمت برعاية الفريق الاول محمد ولد الغزواني ويتم بموجبها  منح  الرئيس السابق للحزب سيدينا ولد محم بعض الامتيازات منها رئاسة مجلس ادارة مستشفي وهو ما تم خلال اجتماع مجلس الوزراء امس حيث عين رئيسا لمجلس ادارة مستشفي انواذيبو.

 

وتقول المصادر ان النائب ولد احمدسالم طالبنا المقرب من قائد اركان الجيوش الموريتانية سيتم انتخابه في اول اجتماع تعقده احزاب الاغلبية رئيسا لها خلفا لولد ابي المعالي رئيس حزب الفضيلة الذي يتولي هذا المنصب منذ سنوات.

 

يذكر ان المحامي محمد ولد أحمد سالم طالبنا كان قد تم انتخابه في انتخابات 2013 نائبا في البرلمان عن دائرة العاصمة نواكشوط علي لائحة حزب الاصلاح .

 

وكان حزب الاحرار الموريتاني قد اجري تغييرا مماثلا - اثناء الفترة الانتقالية الاولي - في قيادته تم بموجبه تولي احمد ولد دومان رئاسة الحزب في اطار صفقة مالية  حسب ماقيل حينها قبل ان ينشب نزاع داخل الحزب علي استمراره في الرئاسة .