الطرد الجماعي لآلاف الموريتانيين بقوة القانون ...
الخميس, 10 سبتمبر 2015 23:11

altaltعشرات الالاف من الموريتانيين ممن دفعتهم ظروفهم المعيشية منذ مطلع التسعينات الي الهجرة خارج الوطن : إفريقيا ، الخليج  أوروبا و وشكلو رافدا مهما للاقتصاد الوطني عن طريق التحويلات المالية لأسرهم في موريتانيا ....

أغلبهم أضطر لاكتساب جنسية البلد المضيف له من أجل الاستمرار في العمل حيث لابديل ...في ظل انعدام فرص العمل في بلدهم موريتانيا الذي يشهد تزايدا مطردا لأعداد العاطلين عن العمل .

اليوم بدل مكافأتهم و حثهم علي الرجوع من خلال تحسين الواقع المعيشي في البلد وخلق فرص عمل جديدة تمكنهم من الإندماج السلس في الحياة العامة ...يتم حرمانهم من جنسية موريتانيا و اشتراط رخصة من رئيس الدولة !!  حتي يتمكنوا من التقييد في السجل السكاني في ظل صمت جميع الأحزاب و هيئات المجتمع المدني و المدونين و الصحافة  علي هذه الوضعية التي تتضرر منها غالبية مغتربينا ...الخ  لماذا لا أحد ينصرهم ؟ انهم كثيرون ...لا يخلو بيت في موريتانيا من أحدهم.

إذا كانت موريتانيا لا تسمح بازدواج الجنسية !! لماذا لا نسمح لهم باسترداد الجنسية الموريتانية إن هم تخلوا عن جنسيتهم الجديدة ؟؟؟  أم أنها الفرصة الملائمة للتخلص منهم تحت طائلة القانون المغيب في كل شيئ في هذا البلد ؟؟

 

تدوينه لجمال ولد الطيب بتصرف من هيئة تحرير الموقع