العثور علي شاحنة بها خمسين جثة
الجمعة, 28 أغسطس 2015 13:53

 altaltأعلنت شرطة النمسا عن العثور على جثث نحو 50 من المهاجرين داخل شاحنة متوقفة على جانب طريق سريع في شرق النمسا.

 

وقال المتحدث باسم الشرطة إن الشاحنة كانت متوقفة في موقع مخصص للوقوف بجانب الطريق السريع في ولاية برغنلاند الحدودية شرق البلاد. 

وقالت وزيرة الداخلية ميكل ليتنر: إن «هذه المأساة أثرت فينا جميعا بعمق. المتاجرون بالبشر هم مجرمون.

وعثر على الشاحنة، في حين تلتقي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، مع قادة البلقان في فيينا لبحث سبل مواجهة أكبر أزمة هجرة في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

واعتبرت ميركل ان العثور على الجثث يعتبر «تحذيرا» لاوروبا بان عليها ان تعالج ازمة المهاجرين.

 

وقالت ميركل في قمة مع قادة دول غرب البلقان في فيينا «لقد صدمنا جميعا بالانباء الفظيعة، رغم ان هؤلاء الاشخاص كانوا قادمين للحصول على الامان». واضافت «انه تحذير لكي نبدأ العمل ونحل هذه المشكلة ونبدي تضامنا».

 

محطات القطار مخيمات

 

 

وبدأت محطات القطار في بودابست تشبه مخيمات لاستقبال اللاجئين، نتيجة اشتداد ازمة المهاجرين التي تعصف بالمجر، وبات مئات الاشخاص يفترشون الارض، ويعمدون الى تجفيف ثيابهم على الادراج. وفي وقت سابق من هذا الشهر، عمدت بلدية بودابست الى اقامة حمامات ومراحيض في مناطق الترانزيت في المحطات.

 

وتسجل اسماء المهاجرين لدى وصولهم بصفتهم طالبي لجوء، وتطلب منهم السلطات التوجه بالقطار عبر بودابست الى واحد من المخيمات الرسمية للاجئين في البلاد.

 

في سياق متصل، قال مسؤول من خفر السواحل اليوناني إن عبارة يونانية اقلت 2500 مهاجر من جزيرة كوس، في طريقها إلى ميناء بيريوس في أثينا. وأغلبية المهاجرين فارين من الحرب والاضطهاد في سوريا.

 

 

 أ.ف.ب