كفانا استلابا فاختياراالسجل اللغوي لا يكون محايدا
الخميس, 22 أكتوبر 2015 21:25

باباه ولد الترادترتبط اللغة ارتباطا قويا بهوية الإنسان، في كل أشكالها وأبعادها ومستوياتها النفسية والسوسيو ثقافية والحضارية الشاملة ، فاللغة مكون أساسي من مكونات تميزالإنسان عن الآخرين، وتماثله مع من يشاركونه فيها، وهي الوعاء الحافظ لتاريخه وتراثه، وهي الرابط المتين الّذي يربط الفرد بأمته وأهله وأرضه .

التفاصيل
 
الناطق الرسمي بإسم الحكومة : لاعلم لي بإرسال جنود موريتانيين الي اليمن
الخميس, 22 أكتوبر 2015 21:16

altنفى الناطق الرسمي باسم الحكومة وزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني د/ محمد الأمين ولد الشيخ في رد على سؤال حول إرسال قوات موريتانية إلى اليمن نفى علمه بالموضوع بشكل رسمي، مؤكدا أنه إذا ما حصلت لديه معلومات في هذا الجانب فإنه سيكشف عنها للجميع.

التفاصيل
 
ألمانيا تلقن نتنياهو درسًا في كتابة التاريخ
الخميس, 22 أكتوبر 2015 10:09

altأعلنت الحكومة الألمانية الأربعاء، أن مسؤولية المحارق النازية تقع على الشعب الألماني وأنه لا مبرر لتغيير رؤية هذا الشعب للتاريخ بأي شكل من الأشكال.

التفاصيل
 
أهم خمس وجهات سياحية في موريتانيا
الخميس, 22 أكتوبر 2015 09:31

altتُشكّل السياحة في موريتانيا تجربةً فريدة ومثيرة للاهتمام بالنسبة إلى الراغبين في اكتشاف هذا البلد، الذي يُعتبر نقطة الوصل بين العالم العربي وإفريقيا السوداء، ويتميّز بتنوّع المناظر الطبيعية بصحرائه الشاسعة، وتضاريسه الجبلية، وشواطئه الخلابة على ساحل المحيط الأطلسي، فضلاً عن الوديان والواحات التي تتناثر في جوف الصحراء الموريتانية، والحدائق والمحميّات 

التفاصيل
 
وجهة نظر حول طرائق التعامل مع الاصطلاحات الجديدة
الخميس, 22 أكتوبر 2015 00:11

إسلمو ولد سيدي أحمد كاتب وخبير لغوي وباحث في مجال الدراسات المعجمية والمصطلحيةمن مهامّ مكتب تنسيق التعريب بالرباط، التابع للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (جامعة الدول العربية):

تنسيق الجهود التي تُبذَل لإغناء اللغة العربية بالمصطلحات الحديثة...وتوحيد المصطلح العلميّ في الوطن العربيّ.

التفاصيل
 
ولد عبد العزيز يتفقد المطار الجديد ..وشركة النجاح تمنع كافة الإجازات عن العمال
الأربعاء, 21 أكتوبر 2015 22:41

altافادت مصادر عليمة لموقع الغد ان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز سيؤدي زيارة تفقد لمطار انواكشوط الجديد قيد الإنشاء في السادس والعشرين من الشهر الجاري بغية الإطلاع علي مستوي تقدم الأشغال في هذه المنشأة التي بات من شبه المؤكد انها ستكون من ضمن المنشآت التي سيتم تدشينها في الذكري الخامس والخمسين لعيد الإستقلال الوطني .

التفاصيل
 
المعاهدة تحث الخطي لإقناع الفاعلين في المنتدي بمبادرتها
الأربعاء, 21 أكتوبر 2015 21:42

altاستقبل أحمد ولد داداه رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية، بمكتبه زوال اليوم الأربعاء 21 اكتوبر 2015، عبد السلام ولد حرمه الرئيس الدوري للمعاهدة ورئيس حزب الصواب، وبيجل ولد هميد رئيس حزب الوئام .

التفاصيل
 
المنشقون من التكتل يؤسسون "كتلة سياسية"ويتمسكون بنهج الحوار
الأربعاء, 21 أكتوبر 2015 08:44

صور من جلسات الايام التشاورية إن الأعضاء المؤسسون لكتلة المعارضة المحاورة، وبعـد مشاورات معمقـة أفضت إلـى تأكيـد موقفنا السياسي الداعـي إلى سلـوك نهج الحوار الذي يظـل الطـريق الوحيد للحفاظ علـى موريتانيا من كل المخاطـر المحتملة.

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 التالي > النهاية >>

الصفحة 13 من 975

إعلان

إعلان

إعلان

فيديو

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

روابط تهمك

alt altaltaltaltaltaltalt